اتصل بأقرب مدير تسويق

مندوبي المبيعات في السعودية: الرياض 0564609077 / جده 0564837782 /القصيم 0505151154 / الدمام و الخبر 0503338635 / الأحساء 0562045674 / المدينة المنورة 0565987585

خطتك لتخفيف وزنك

أولاً وقبل كل شيء يسرني أن أهنئك على اتخاذك القرار الشجاع لتخفيف وزنك
إذا كنت واحداً ممن يعانون من زيادة الوزن ، فلابد أنك تحلم بفقدان بضعة كيلوغرامات من وزنك. هذا بالطبع شي مهم بالنسبة لك لأن انقاص وزنك يؤدي الى تحسين وضعك الصحي و النفسي بالاضافة الى أن مظهرك الخارجي سيبدو أكثر تناسقاً. كما أنه يساعدك على الشعور بالصحة و النشاط الجسدي و الاستمتاع بحياتك اليومية و يحسن المقدرة على التنفس و النوم و يقلل من الإصابة بأمراض أخرى مثل السكري و أمراض القلب والعديد من الأمراض الأخرى..لذلك لا تخشى كم دفعت من المال لحصولك على الوزن المثالي لأنك بالفعل تستثمر نقودك جيدا في صحتك، فالوقاية كما تعلم هي خير من العلاج.
* عليك في البداية تحديد درجة الوزن الزائد وبالتالي العمل على التخلص منه. ويمكنك قياس نسبة الوزن الزائد من خلال طريقتين بسيطتين وهما مقياس دليل كتلة الجسم ومحيط الخصر.
- إن دليل كتلة الجسم هو مقياس للمستوى النسبي للدهون في الجسم، ولاحتساب دليل كتلة جسمك، اكتب طولك بالسنتيمتر ووزنك بالكيلوجرام
احسب مقياس دليل كتلة جسمك
* اذا كان دليل كتلة جسمك اكثر من 25 درجة فانت من أصحاب الوزن الزائد .
* و اذا تجاوز دليل كتلة جسمك 30 درجة فانت تعانى من زيادة كبيرة فى الوزن.
* وكلما زاد دليل كتلة الجسم زادت معه إمكانية التعرض للأمراض المصاحبة للسمنة.

قم بقياس محيط خصرك بشريط القياس. اذا كان محيط الخصر اكبر من 94 سم فى الرجال او اكبر من 80 سم فى النساء فهناك خطر على الصحة لان الدهن الموجود فى الخصر هو اشد خطورة من الموجود فى الارداف. اذا قللت محيط خصرك فهذا يعكس انخفاض حقيقى لكمية الدهن فى جسمك.
و الآن بعد ان حددت مقياس دليل كتلة الجسم و محيط الخصر فى بداية خطتك لتخفيف وزنك، يمكنك قياسهم كل فترة (مثلاً كل شهر) لمعرفة مدى تقدمك فى تخفيف وزنك.
الآن بعد حساباتك صممنا لك برنامجك الشخصي لتخفيف الوزن وبرجيم صحي جيد بدون إجهاد وبعيدا عن الخمول والكسل التي تصاحب معظم برامج الريجيمات الأخرى وذلك بتكامل جميع عناصر منتجات إدمارك للحفاظ على الرشاقة والبرنامج الصحي.
إن سر نجاحك في التحكم بوزنك لا يقتصر علي تخفيف وزنك فحسب, بل يعتمد أيضاً على الاحتفاظ بوزنك الجديد و منع زيادة الوزن مرة أخرى. بعد اتباعكا لرجيم الصحي.
إن كثيراً من الناس يحملون إنطباعات أو تجارب سيئة مع أنظمة الرجيم والحمية الغذائية الصارمة ، التي غالباً ما تعطي نتائج جيدة في بادئ الأمر لكنها ومع مرور الوقت ما تلبث أن تتحول إلى كابوس مزعج قد يؤدي إلى إنتكاسة حيث يرجع الوزن اكثر مما كان عليه بعد الانتهاء من الحمية.
تخفيف الوزن .. هذا الخيار غير المستحيل يمكن إنجازه بسهولة ودون تكليف النفس مشقة ما لا تطيق, فإذا أردت أن تفقد وزنك على المدى الطويل بطريقة غير خطرة و بدون حرمان فاتبع الخطوات الآتية لتصمم خطتك المناسبة لك لتخفيف وزنك.

أولا :حدد هدفاً واقعياً لإنقاص الوزن:
ابدأ فى تنفيذ خطتك لتخفيف وزنك الآن ويجب أن يكون لديك لحافز و العزيمة لتخفيف وزنك. كخطوة مبدأية يجب أن تحدد هدف واقعي و هو إنقاص من 5% إلي 10% من وزنك الحالي فى خلال 3 إلى 6 شهور حيث يعد إنقاص الوزن بشكل بطئ و منتظم من نصف إلي واحد كيلوجرام أسبوعياً صحياً أكثر و واقعياً و أسهل للحفاظ عليه مقارنة بإنقاص الوزن بسرعة و الذى يؤدي إلى استرجاع الوزن المفقود بسرعة.

ثانياً: اتبع عادات غذائية صحية:
1. نوع طعامك بحيث يحتوي على جميع العناصر الغذائية و لكن تناول كميات أقل او قلل من حجم الوجبة الغذائية و يفضل أن يكون ذلك تدريجياً.
2. يفضل التقليل من تناول الأطعمة التي تحتوى على الدهون مثل الزبدة و السمن و الشيكولاته و الأجبان عالية الدسم و الأطعمة المقلية فى الزيت حيث وجد أن التناول الزائد للدهون يؤدي الى تخزينها فى خلايا الجسم و بالتالى زيادة الوزن .
3. اختر اللحوم القليلة الدهن مثل لحم صدر الدجاج بدون جلد و السمك المشوي.
4. تناول الفواكه و الخضروات الطازجة لانها تمد الجسم بالفيتامينات و المعادن.
5. لا تحرم نفسك من الأطعمة المفضلة و تمتنع عنها نهائياً, بل يمكن أن تتناول كميات قليلة منها و على فترات متباعدة ا6. ذا كان لابد من ان تتناول الحلويات, تناول مثلاً بقلاوة واحدة بدل اثنين .

ثالثاً: حسن بعض السلوكيات المرتبطة بالأكل:
1. لا تأكل و انت تشاهد التلفاز لأن ذلك يزيد من كميات الطعام المتناول دون أن تشعر.
2. اشرب كوباً من الماء قبل الأكل حتى يساعدك على الامتلاء.
3. ابدا بتناول السلطة الخضراء بدون زيت قبل الطبق الاساسي.
4. تناول طعامك ببطئ و امضغه جيداً .
5. استخدم أطباق صغيرة للأكل و اترك مائدة الطعام فور الانتهاء منه و رجع الصحون.
6. تجنب النوم بعد الأكل مباشرة لان خصرك سريع التأثر.
7. تناول عشاءاً خفياً.
8. لا تذهب للتسوق و أنت خاوي المعدة و ابحث عن البدائل القليلة الدسم .

رابعاً: زد نشاطك اليومي - تصبح أكثر لياقة: (( تستطيع تجنب الرياضة مع استخدامك لمنتجات ادمارك لتوفر على نفسك الجهد المصاحب للرياضة.. ولكن بعد الانتهاء من برنامج إيدمارك وحصولك على الوزن المثالي لك .. لا ينصح بترك الرياضة لأنها سوف تكسبك الرشاقة واللياقة الصحية الملائمة لتعيش حياتك بشكل أفضل))
1. مارس رياضة خفيفة مثل المشي. ابدأ بخمسة دقائق يومياً و زدها إلى نصف ساعة بمرور الوقت .
2. مارس اى رياضة أخرى تناسبك و تتفق مع برنامجك اليومي مثل التنس او السباحة. اذهب للنادى مع صديقك لتشجعوا بعضكم .
3. استخدم الدرج بدلاً من المصعد .
4. اركن سيارتك بعيداً عن المكان الذي تقصده و امش باقي المسافة .
5. بالنسبة للنساء: استغلي فرصة تنظيف المنزل. التنظيف بنشاط يحرق عدداً أكبر من السعرات الحرارية مما تظني‌ .
6. استخدم منتجات ادمارك حسب الخطة المعدة سابقا وذلك لتخفيف قدر أكبر من وزنك دون مشقة أو عناء.

إرسال تعليق

انضم إلى مجموعة ادمارك الآن

Google Groups
انضم لمجموعة ادمارك الآن
بريدك الالكتروني:
تفضل بزيارة المجموعة